فوائد وجبة السحور في رمضان

تعتبر وجبة السحور من الوجبات الرئيسة في شهر رمضان الكريم، لأنها تزود جسم الإنسان بالطاقة اللازمة للقيام بالمهام اليومية خلال ساعات الصيام، وتجعل الشخص يقوى على الجهد والتعب خلال اليوم.

يجب أن تكون وجبة السّحور صحيّة ومتكاملة تحتوي على عناصر غذائية تساعد الشخص على استمداد الطاقة الكافية وتفادي الجوع والعطش طيلة النهار.

ماهي فوائد وجبة السحور؟

لوجبة السّحور، فوائد عديدة، نذكر منها:

  • تخفيف الشعور بالتعب والإرهاق أثناء النهار؛
  • تخفيف الشعور بالجوع والعطش؛
  • المحافظة على مستوى السكر في الدم؛
  • تفادي الشعور بالصداع والغثيان أثناء الصيام؛
  • عدم الشعور بالخمول والكسل والرغبة في النوم أثناء ساعات الصيام؛
  • الشعور بالقوة والطاقة والحيوية اللازمة للدراسة والعمل وأداء العبادات وممارسة المهام اليومية خلال النهار.

 يجب الحرص على تناول وجبة السحور باعتبارها
وجبة رئيسية خلال فترة الصيام

كيف يمكن الحصول على وجبة سحور متكاملة؟

  • الإكثار من شُرب السوائل مع استبدال المشروبات التي تحتوي على الكافيين بالماء؛
  • الحرص على تناول أطعمة غنيّة بالفيتامينات والسّوائل كالخضراوات والفواكه النيئة مثل الطماطم والخيار والخس والبطيخ؛
  • الحرص على تناول الأغدية الغنية بالنشويات كالخبز الكامل والشوفان والشّعير والقمح والسّميد؛
  • الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات كمنتجات الألبان (الحليب، الجُبن، …) والبيض؛
  • اجتناب الأطعمة المملحة لأنها تُسبب الشّعور بالعطش مثل المُعلّبات، والأطعمة المُصنّعة، والمكسرات المُملحة، والمخللات.

لا يجب أن يحتوي السحور على الأطعمة المملحة والأطعمة الدهنية والدسمة والمشروبات الغازية والتوابل والأطعمة الحارة والحلويات، لأنها تؤدي إلى الزيادة في الوزن وتسبب العطش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق